نصائح سهلة وسريعة لروتين العناية بالأظافر في المنزل

العناية بالأظافر مهمة كثيرة حتى تصبح صحية وقوية، وهناك العديد من الخطوات التي يمكنك القيام بها في المنزل حتى تحصلين على أظافر قوية ولامعة وبيضاء، لذلك نقدم لكِ مجموعة من الخطوات والنصائح الهامة والبسيطة التي تقومين بها المنزل وتعطيك أظافرك قوية ومظهر مبهر.

كيفية العناية بالأظافر وعمل باديكير في المنزل؟

  • مرحلة تشكيل الأظافر

ضعي كمية من الماء الدافئ في طبق ومن ثم قومي بعصر ليمونة كاملة على هذا الماء، ضعي مقدمة اليد والأظافر في هذا الصحن الذي يحتوي الماء الدافئ وذلك حتى يجعل الجلد لين وسهل تهذيبه، وبعدها قومي بتجفيف يديك جيدا، وابدئي بعدها في خطوة برد الأظافر باستخدام المبرد الخاص بك وباستخدام الرأس الذي يعطيك الشكل التي تحبينه، ولكن ينصح دائما أن تكون عملية البرد في اتجاه واحد فقط وأن يكون المبرد على أقل سرعة وذلك حتى تحصلي على الشكل الذي تريدينه، بعد الانتهاء من برد الشكل، غيري القطعة في المبرد إلى القطعة الصغيرة المثلثة الشكل وهذا القطعة تعمل على التخلص من جميع الزيادات من الداخل والخارج في الأظافر وتزيل التعرجات في الشكل الذي صنعتيه لأظافرك.

  • مرحلة التخلص من الجلد الزائد

 وبعد الانتهاء من هذه المرحلة تبدأ مرحلة التخلص من الجلد الميت المتراكم حول الأظافر، قومي بتركيب القطعة الخاصة به في المبرد وابدئي في التخلص من الجلد من خلال ضبط المبرد على أقصى سرعة والتحرك من حوله باستخدامه هذه القطعة، وهذه الخطوة تكون أكثر سهولة بعد وضع اليد في الماء الدافئ، فيكون الجلد لين وسهل إزالته، وبعد الانتهاء من هذه الخطوة تزداد مساحة الأظافر وتصبح أكثر جمالا.

  • مرحلة تشذيب الأظافر

باستخدام الرأس الدائري الخشن قومي بتحريكه فوق أظافرك في وضع عمودي وبشكل دائري قومي بلف هذه القطعة ووضع المبرد على أقصى سرعة له، هذا الرأس يعمل على صنفرة سطح الأظافر للتخلص من الملمس الخشن لسطح الأظافر وأيضا يقوم بالتخلص من كافة الزيادات، وبعد الانتهاء من هذه المرحلة يمكنك ترطيب هذا الجلد من خلال الزيت المفضل أو باستخدام زيت شجرة الشاي، ويمكنك تطبيق هذه الخطوة بالطبع على أظافر القدم.

كيف يمكنك التخلص من تشققات القدمين والحصول على بشرة ناعمة ونضرة؟

احضري طبق يحتوي على الماء دافئ وضعي به كمية قليلة من الشامبو الخاص بك، وأيضا قومي بوضع القليل من زيت اللافندر ففضلا عن رائحته المميزة التي تكتسبها قدميك فأنه يساعدك على الاسترخاء، وهذه الخطوة تساعدك في أن يصبح الجلد الميت والمتراكم لين فيسهل التخلص منه وتقشيره، هذه الخطوة تتطلب ما بين 10-15 دقيقة بعدها يصبح الجلد المتواجد في الكعبين والأصابع جاهز لكي تقومي بالتخلص منه بواسطة الجهاز المخصص لديك، وبعد الانتهاء من هذه الخطوة تتخلصين من كافة التشققات والجلد المتراكم ويمكنك ترطيب قدميك بعدها من خلال الكريم المرطب المخصص لديك، ويمكنك تكرار هذه الخطوة مرة على مدار الأسبوع بعدها تصبح قدميك خالية تماما من التشققات وناعمة ونضرة.

ماسكات العناية بالأظافر وتطويلها

ماسك الفلفل الأسود

هذا الماسك يعمل على تطويل وتقوية الأظافر واكسابها اللون الأبيض المميز والتخلص من الاصفرار.

مكونات

  • معلقة من الفلفل الأسود.
  • كمية صغيرة من الماء.
  • ملعقة صغيرة من كريم مرطب.
  • نصف ليمونة.

الطريقة

ضعي كمية صغيرة من الماء مع ملعقة الفلفل الأسود، ثم ضعي كمية الليمون بعد عصر نصف الليمونة، ثم ضعي عليها ما يعادل نصف معلقة صغيرة من الكريم المرطب المفضل لديك، اخلطي المكونات جيدا حتى تمتزج مع بعضها البعض، ومن ثم باستخدام فرشاة أسنان قديمة خصيصها للأظافر وقومي بفرك أظافرك باستخدام هذه الخليط ثم اتركيه قليلا على الأظافر وفي الأخير قومي بشطفه، هذا الماسك عند المداومة عليه يعمل على تقوية أظافرك ويخلصها من الاصفرار ويزيد من طولها.

ماسك البيكنج صودا

هذا الماسك يعمل على التخلص من الاصفرار بفعل المنتجات المختلفة التي تستخدميها مثل المانكير وكذلك التعرض للعديد من الأنشطة المنزلية التي تتسبب في ترسب طبقة من الاصفرار فوق أظافرك.

المكونات

  • ملعقة من البيكنج صودا.
  • نصف ليمونة.
  • ملعقة صغيرة من معجون أسنان.

 الطريقة

اعصري نصف الليمونة فوق ملعقة البيكنج صودا واتركيه جانبا حتى ينتهي من الفوران، ومن ثم ضعي عليه الملعقة الصغيرة من معجون الأسنان وامزجيهم جيدا حتى يعطي القوام الكريمي، باستخدام فرشاة أسنان قديمة خاصة بالأظافر قومي بأخذ كمية من هذا الخليط وافركي به ومن ثم اشطفي أظافرك جيدا، هذا الماسك يزيل الاصفرار ويكسب أظافرك اللون الأبيض الذي ترغبين فيه، كما يقوي الأظافر مع تكرار الاستخدام.

ماسك الثوم وزيت الزيتون

الثوم وزيت الزيتون من الأشياء الصديقة للأظافر حيث تعمل على ترطيبها وتقويتها.

المكونات

  • فصوص ثوم.
  • زيت زيتون.
  • زجاجة طلاء أظافر فارغة ونظيفة بالفرشاة الخاصة بها.

الطريقة

قومي بشق عدد من فصوص الثوم وضعيها بداخل كمية مناسبة من زيت الزيتون اتركي هذا الخليط يوما مع بعضهم البعض، ومن ثم صفي هذا الزيت وضعيه داخل الزجاجة الفارغة، استخدمي هذا الخليط ليلا من خلال وضع فرشاة الأظافر وعندما يعلق بها كمية من الزيت مرريها على أظافرك اتركي هذا الخليط على الأظافر لمدة 15 دقيقة ومن ثم قومي بتنظيف أظافرك جيدا ومن ثم رطبيها بكريم الترطيب الخاص بك.

نصائح عامة تساعدك في العناية بالأظافر وتطويلها

  • توقفي عن قضم الأظافر إذا كنت مما يفعلون هذه العادة ويمكنك إبدالها بعادة تكون أكثر صحيا إذا شعرت بالضغط أو الغضب.
  • مثل أن تهتمي بقص أطراف الشعر كل شهر تقريبا احرصي أيضا على قص الأظافر مرة أو مرتين في الأسبوع أو فقط قومي ببرد الأظافر 1-2 خلال الأسبوع لأنه يعزز من نمو الأظافر ويزيد من صحتها
  • احرصي على برد الأظافر وهي جافة تماما وخالية من أية زيوت أو كريمات ترطيب وذلك لأن الأظافر المبللة أو الرطبة عرضة للتكسر بسهولة.
  • حافظي على سلامة ونعومة ولون أظافرك عند القيام بالأنشطة المنزلية حيث يمكنك ارتداء القفازات حتى تنتهي من هذه الأنشطة وذلك لأنه تكرار تعرض الأظافر للمياه ومواد التنظيف تؤثر على صحة الأظافر وتجعلها ضعيفة كما يكسوها اصفرار.
  • الأظافر تمتص الكثير من الماء عند التعرض لها ومزيد من امتصاص المياه يجعل الأظافر ضعيفة لا تقوى على التحمل فتنكسر بسهولة، لذلك عند الاستحمام أو القيام بأي من الأنشطة التي تتطلب التعرض للمياه احرصي على وضع طبقة من طلاء الأظافر الشفاف على الأظافر هذا أفضل إن لم ترغبي في ارتداء قفازات.
  • الأظافر مثل الشعر والبشرة بحاجة دائمة إلى الترطيب لذلك احرصي على ترطيب يديك وأظافرك ليلا قبل الخلود إلى النوم.
  • طلاء الأظافر عبارة عن صبغات تحتوي على مواد كيميائية لذلك يجب وضع طبقة حماية لتغليف الأظافر من هذه الصبغة حتى لا تترك ترسبات عليها وأيضا لا تتأثر بما تحتويه من مواد كيميائية فلا تنسي هذه الخطوة عند البدء في وضع طلاء الأظافر.
  • احرصي على اختيار مزيل طلاء أظافر لا يحتوي على الاسيتون “Non Acetone” وذلك لأنه يعمل على سهولة تأكلها ويسبب جفاف أظافرك.
  • احرصي على استخدام الأشياء الصديقة للأظافر مثل زيت الزيتون والثوم.
  • تطهير أدوات العناية بالأظافر لا يقل أهمية عن تطهير فرش المكياج وأدوات العناية بأي من الجسم والبشرة والشعر، لذلك احرصي على تعقيم هذه الأدوات عقب كل استخدام حتى لا تتسبب لك في نقل العدوى.
  • احرصي على إبقاء جسمك رطب والحصول على كميات كافية من المياه على مدار اليوم.
  • أيضا لا يمكننا إنكار الدور الذي تلعبه التغذية الصحيحة في التأثير على صحة الأظافر واكسابها المزيد من القوة والطول، احرصي على تناول المزيد من الأغذية التي تحتوي على البيوتين، وتناول الأفوكادو والموز والمشروم والبقوليات والحبوب الكاملة الأسماك بأنواعها وخاصة سمك التونة الغني بالأوميجا 3.

ختاما

إذا كنت ترغبين في الحصول على مظهر مبهر لأظافرك عليك العناية بهم مثلما تعتني تماما بالبشرة أو الشعر، وذلك من خلال القيام بقص الأظافر على مدار الأسبوع أو تشذيبهم كذلك الاهتمام بالتخلص من الجلد الميت والمتراكم حول الأظافر، أيضا الاهتمام بنظام غذائي يمنح أظافرك ما تحتاجيه من البروتين والحديد والأوميجا 3، هذه النصائح البسيطة بجانب استخدام طلاء أظافر ومزيل للطلاء خالي من الاسيتون يساعدك على تقويتك أظافرك وتطويلها والحصول على المظهر الذي ترغبين فيه.  

هل تبحثين عن أفضل مقوي للأظافر؟

تخلصي من تكسر وضعف الأظافر واحصلي على أظافر أقوي وأطول خلال أسبوع

لا توجد تعلييقات

Leave a Reply

السعودية | ماما ريت
Logo
Enable registration in settings - general
قارن بين العناصر
  • Total (0)
قارن
0
%d bloggers like this: